الأربعاء | 24/06/2026 - 11:37 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - تستضيف القاهرة اليوم جولة ثانية من المفاوضات غير المباشرة بين حركة حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى.
وبحسب وكالات الأنباء الدولية فإن الجولة الأولى من المفاوضات جرت في القاهرة بوساطة مصرية قبل أسبوع تقريبا, وجلس خلالها الطرفان مع الجهات المصرية التي أدارت جهودا كبيرة للتقريب بين مواقف الطرفين وقررت إعادة المفاوضات بعد جمود كامل لفترة طويلة.
ويشار إلى أن الطرفين –الإسرائيلي والفلسطيني- سيجلسان منفصلين في مبنى المخابرات المصرية, وسيقوم الراعي المصري بمحاورة كل طرف ونقل الرسائل, والآراء, والأفكار بينهما.
وكان الحديث يدور عن زيارة قام بها رئيس أركان حركة حماس "أحمد الجعبري" للقاهرة الأسبوع الماضي وأجرى خلالها محادثات مكثفة مع جهات أمنية مصرية بخصوص صفقة تبادل الأسرى.
وفي الوقت نفسه زار القاهرة مبعوث نتنياهو الشخصي في صفقة تبادل الأسرى "ديفد ميدان" والتقى المسئولين المصريين, وفي أعقاب جولة المباحثات قرر المصريون تجديد المفاوضات.
وصرح مصدر مصري رفيع المستوى أنه إلى الآن لا يمكن الحديث عن انطلاقة في المفاوضات, إلا أن مصادر أخرى أكدت أن هناك بوادر إيجابية.
| الفجر | 03:53 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |