السبت | 27/06/2026 - 03:21 صباحاً - بتوقيت القدس
قررت إدارة القناة العاشرة الإسرائيلية فصل ما لا يقل عن 150 موظفا من العاملين في المحطة التلفزيونية كجزء من حل الأزمة التي تغرق بها القناة منذ عدة سنوات ومع أن لجنة موظفي القناة واتحاد نقابات العمال "هستدروت" أعلنوا أنهم يعترضون على هذه الخطوة إلا أن جميع الموظفين في المحطة سيعملون كالمعتاد
وفي تعقيبه على هذه الخطوة قال مدير عام المحطة يوآف هيلدمان "إنه قرار صعب وذو تأثير كبير على معيشة مئات العائلات لكنه يصبح أكثر إيلاما لأنه يأتي في يوم صعب تم خلاله الكشف عن معطيات خطيرة تتعلق بنسبة البطالة المرتفعة في البلاد
وأضاف هيدلمان "أعود وأتوجه إلى رئيس الحكومة وأطلب منه أن يوجّه وزير المالية ووزير الاتصالات لإيجاد حل فوري ليس بإمكاننا وقف هذه الكرة الثلجية دون اتفاق تسوية لجدولة الديون تدعمه الحكومة ويمكّننا من الحصول على ترخيص للعام 2013
من جهته قال رئيس لجنة الموظفين "إننا لن نقبل حتى بمجرد مناقشة موضوع إقالة 150 موظفا هذا قرار غير معقول ومتطرف ومن شأنه أن يسبب أضرارا غير قابلة للإصلاح
يذكر أن لجنة موظفي القناة توجهت يوم الاثنين الماضي للهستدروت طالبة الإعلان عن نزاع عمل وأعلن عوفر عيني رئيس الهستدروت يوم أمس خلال اجتماع للهستدروت أنها وافقت على إعلان هذا النزاع الأمر الذي سيتيح للموظفين تعطيل بث القناة وتشويش برنامج البث خلال 14 يوما
تأتي الأزمة التي تغرق فيها القناة العاشرة كنتيجة لمطالبة الحكومة لها بسداد ديون بقيمة 40 مليون تقريبا بينما ما زالت إدارة القناة تأمل أن توافق وزارتا المالية والاتصالات على جدولة هذه الديون مجددا
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |