السبت | 27/06/2026 - 02:08 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - فلسطين : يبدأ العام الدراسي الجديد صباح الأحد القادم في محافظات الوطن.
وقال محمود مطر مدير عام التعليم العام في وزارة التربية والتعليم في غزة انه يوم الأحد 2 أيلول- سبتمبر سيبدأ العام الدراسي بالتوافق بين غزة والضفة الغربية، قائلا:" ان230 ألف طالبة وطالبة في المدارس الحكومية سيتوجهون إلى مقاعد الدراسة في غزة، فيا سيذهب 225 ألف طالب وطالبة إلى مدراس وكالة الغوث، و15 ألف طالبة وطالبة للمدارس الخاصة.
وقالت الوزارة :"إن 246 مبنى مدرسية سوف يستقبل 230 ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى ما يقارب 1900 معلم ومعلمة".
وأوضح مطر أن الوزارة افتتحت مجموعة من المدارس وعددها 5 مدارس، كما سيتم افتتاح 7 مدارس بعد أسبوع من بدء العام الدراسي بعد الانتهاء من تجهيزها، كما تم صيانة عدد من المدارس سواء تعرضت للقصف الإسرائيلي أو صيانة عامة، ومشيرا إلى إنشاء 3 مراكز تدريب جديدة هذا العام.
وأكد مطر عدم وجود أي إشكالية لانطلاق العام الدراسي الجديد، مبينا أن الوزارة وزعت الكتب على المدارس لتوزيعها على الطلبة مع بدء العام.
كما تم افتتاح 101 شعبة للتعليم الثانوي الشرعي ليدرس فيها حوالي 4031 طالب وطالبة.
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |