قال محافظ مدينة الخليل كامل حميد ان محافظة الخليل والاجهزة الامنية المختصة بالمدينة تلقت استغاثات من قبل موظفات وموظفي بلدية الخليل بسبب تهديد مجموعة من العابثين لهم بالقتل وحرق مبنى البلدية وتخريب الحاويات في المنطقة وتخريب الكهرباء في منطقة مبنى البلدية .
المحافظ اكد انهم حاولوا الحديث مع المحتجين وهم حسب وصف حميد مجموعة من الصغار لا تتجاوز اعمارهم 18 عام واكد حميد انهم تحدثوا مع قياداتهم في الاحتجاج ايضا لكن دون جدوى .
محافظ الخليل اكد ان القوات الامنية اضطرت في النهاية للتدخل للحفاظ على الممتلكات العامة وحماية الموظفات والموظفين بمبنى البلدية , وأكد ان ما يحصل هو دفاع عن النفس فقط ولا يوجد مهاجمة لأي مسيرة او تظاهرة .
وعن الهتافات التي تطالب باسقاطه كمحافظا للمدينة اكد حميد انه لم يسمع تلك الهتافات لكنها ان وجدت فهذا جمهور ومن حقه التعبير .
حميد كشف خلال حدييثه عن انقسامات كبيرة بين قيادات الاحتجاجات بين مؤيد لاستمرار سلميتها ومعارض لذلك .
ووصف محافظ الخليل المعارضين لسلمية الاحتجاجات بان جزء كبير منهم مطلوبين لقوى الامن او من ذوي النفوس الضعيفة او من اصحاب المشاكل مع البلدية بسبب التراخيص والابنية والتوظيف , وهو ما يفسر الخروج عن سلمية الاحتجاجات حسب حميد .
محافظ مدينة الخليل طالب قيادات الاحتجاج بتفسير خروج التظاهرات من الشكل السلمي الحضاري الى العنف , وأكد ان محافظة الخليل وافقت على انطلاق التظاهرات بعد طلب منظميها بشرط سلميتها .
وحول سؤال عن عودة الفلتان الامني , أكد محافظ المدينة ان جزء كبير من الشارع الخليلي ينعم بالأمن ولا عودة للفلتان الامني , واكد كامل حميد ان تدخلهم في حال استمرار العنف سيكون ضمن تطور الاحداث واكد ان اي تدخل سيكون بطلب من الشارع المواطنين والمتضررين .