الخميس | 25/06/2026 - 03:18 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - وقعت جميع الدول الموقعة على الاتفاقية العالمية لحظر الانتشار النووي والبالغ عددها 189 دولة، بما فيها الولايات المتحدة، خلال اختتم مؤتمر المراجعة لأطراف معاهدة حظر الانتشار النووي أعماله في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، على وثيقة نص احد بنودها على الإسراع في نزع الأسلحة النووية من منطقة الشرق الأوسط بما فيها إسرائيل، علما أن الجهود الأمريكية لإلغاء هذا البند باءت بالفشل عقب ضغوطات من سوريا وإيران على اللجنة.
كما أكدت الوثيقة أيضا على زيادة الضغط على إسرائيل من أجل الانضمام إلى معاهدة عدم نشر الأسلحة النووية، وعليه السماح لمفتشي الأمم المتحدة للطاقة النووية بتفتيش مقراتها النووية وفحص مدى مصداقية ما ينشر في الإعلام بامتلاك إسرائيل لرؤوس نووية مدمرة.
وسيطالب السكرتير العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بعد عامين بعقد مؤتمر يشارك فيه جميع ممثلي دول الشرق الأوسط بهدف إخلاء المنطقة من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل، وهذا حسب بعد التفاصيل التي وردت عن الوثيقة وتضمنت هذا البند.
ومن الجدير بالذكر أنه نشر مؤخراً أن إسرائيل لن تتنازل عن ما لديها من أسلحة نووية قبل عقد معاهدة سلام مع جميع جيرانها.
ومن جانبه صرح الرئيس الأمريكي "بارك اوباما" على خلفية ما ورد في البيان الختامي لمؤتمر الدول الموقعة على معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، أن الإدارة الأمريكية تعارض بشدة عزل إسرائيل أو القيام بأي محاولة لزعزعة استقرارها أو أمنها.
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |