الجمعة | 26/06/2026 - 01:31 مساءاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - فلسطين ـ أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطعاً مصوراً دعائياً للتحذير من مخاوف الأسر من قبل المجموعات المسلحة خاصة مع زعم الاحتلال أن 20 محاولة اختطاف كانت قيد التخطيط خلال العام الماضي
ويأتي المقطع المصور في إطار حملة دعائية ينفذها الجيش الإسرائيلي لتحذير الفتيان الإسرائيليين المقيمين في الضفة الغربية ضد مخاطر التجول وحيدين في ظل ارتفاع حدة المخاطر في المنطقة حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت
وشرعت المدارس والمؤسسات الشبابية بعرض المقطع المرئي الذي يظهر فتىً يركب سيارة غير معلومة ومن ثم يختطف تحت تهديد السلاح الأبيض كما يتطرق إلى سبل الفرار من مثل هذه المحاولات ويأتي ذلك بعد نحو عام من إطلاق حملة مماثلة استهدفت الجنود الإسرائيليين
ووفقاً للجيش الإسرائيلي فإن أسر الجندي جلعاد شاليط وصفقة التبادل التي أطلق سراحه بموجبها تركز الاستخبارات الإسرائيلية على فحص التهديدات بخطف جنود من قبل الأجنحة العسكرية المتواجدة في قطاع غزة
وقال المسئول العسكري ماكي سيبوني إنه رغم تركيز الأجنحة العسكرية على أسر الجنود كأولوية واضحة إلا أن اختطاف المدنيين أيضاً يعد أمراً ممكن الحدوث ونضعه في الحسبان حسب تعبيره
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |