الخميس | 25/06/2026 - 10:03 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - فلسطين - أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية نيتها العودة إلى العمل ببرنامج الصمود في حال استمرار الحكومة بالتأخر في صرف رواتب الموظفين العموميين لشهر شباط الماضي
برنامج الصمود هو برنامج دوام خاص بالموظفين العموميين وموظفي السلطة يسمح لهم بالتغيب بعض الايام عن العمل بسبب الازمة المالية
وأضاف بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن مجلس النقابة سيجري اليوم الاحد اتصالاته مع المسؤولين في وزارة المالية للحصول على تفسيرات حول التكتم بشأن الوضع المالي الذي تقوم به الوزارة والذي اصبح يشكل قلقا لدى الموظفين
وأعرب زكارنه عن استغرابه لتأخر الحكومة في صرف الرواتب بالرغم من توفر المبلغ الكافي لدفع رواتب شهر شباط خاصة بعد قيام الولايات المتحدة الامريكية بتحويل 200 مليون دولار وجباية الضرائب التي تقوم بها السلطة والتي تبلغ نحو 60 مليون شيكل وفق ما قال زكارنة
وأشار زكارنه الى إعداد النقابة لبرنامج الصمود وهو جاهز للتطبيق وستقوم بالاعلان عنه فور الحصول على اجوبة رسمية من وزارة المالية حول سبب تأخر دفع الرواتب لافتا انه في حال ان اسرائيل لم تقم بالتحويل ستعود النقابة للعمل ضمن برنامج صمود اما في حال حولت اسرائيل الاموال والحكومة ترفض دفع الرواتب سيتم اتخاذ اعلان فعاليات ضد الحكومة
برنامج الصمود هذه المرة سيكون موحدا في كافة الوزارات لحدوث لغط لدى بعض الوزراء في كيفية تطبيقه حسب قول زكارنه
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |