الخميس | 25/06/2026 - 07:49 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - فلسطين - استنكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة عنه ظهر السبت حملات النقل الواسعة التي تشنها إدارات السجون بحق الأسرى والتي تسعى إلى خلق حالة من الإرباك وعدم الاستقرار داخل السجون.
وأكد مدير المركز فؤاد الخفش على أن قيام الاحتلال بنقل الأسرى ولا سيما الإداريين منهم والمحكومين بأحكام عالية من سجن لآخر وخلال فترات قصيرة يعد خطوة لتعذيب هؤلاء الأسرى وخلق جوًا غير مستقر لهم من حيث التأقلم مع المكان والأشخاص.
وأشار إلى أن الأسرى الذين يعتقلون لأول مرة بحاجة لفترة ليست بالقليلة كي يعتادوا على أجواء السجن، وحتى يتأقلموا مع الظروف التي تسوده، والأشخاص الموجودين فيه، ليقوم الاحتلال بنقل الأسير لسجن آخر، يخلق حالة من الإرباك لديه، بحيث يحتاج فيها لوقت حتى يعتاد على ظروف ذلك السجن.
ولفت الخفش إلى أن عملية نقل الأسرى من سجن لآخر، يعيق ويمنع زيارات الأهالي الذين يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على تصريح الزيارة، ليتم إعلامهم فيما بعد، أنه تم نقل الأسير لسجن آخر، مما يضطرهم للانتظار حتى يحين موعد صدور تصاريح السجن الأخير، وهي رحلة طويلة من المعاناة.
وطالب الخفش بضرورة وضمان وجود تسهيلات للحصول على تصاريح الزيارة للسجون، ووقف العقوبات والتشديدات المفروضة عليها، وعلى زيارات الأهالي.
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |