الخميس | 25/06/2026 - 03:36 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام ـ فلسطين ـ قال نادي الأسير إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال العام الجاري 105 مواطنين من محافظة القدس مبينا أن هذه الإحصائية فقط تشمل الملفات التي تم متابعتها عبر محامي نادي الأسير
وذكر محامي النادي مفيد الحاج أن المواطنين اعتقلوا على خلفية المشاركة في المسيرات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والتظاهرات التي خرجت مؤخراً من اجل التصدي للمستوطنين ومنعهم من دخول الأقصى إضافة إلى الأحداث الأخيرة التي جرت على حاجز مخيم شعفاط وغيرها من الاحداث والتظاهرات التي تشهدها مدينة القدس وبعض البلدات الواقعة قضاء المدينة كالعيسوية
وقال المحامي الحاج إن نيابة الاحتلال تقدمت بلوائح اتهام ضد 85 مواطنا من أصل 105 تراوحت بين رشق قوات الاحتلال بالحجارة والمشاركة في التظاهرات والانتماء لتنظيم فلسطيني وإطلاق نار والاعتداء على جنود الاحتلال والمستوطنين موضحا ان 34 معتقلا أطلق سراحهم إلى الحبس المنزلي بعد تقديم لوائح اتهام ضدهم ومحاكمتهم خارج السجن و15 معتقلا أطلق سراحهم بدون شروط بعد أن قررت النيابة بعدم وجود دلائل وبيانات بحقهم واكتفت بمحاكمتهم داخل السجن
وأشار المحامي إلى أن عدد الذين اطلق سراحهم بدون أي شرط وبدون تقديم أية لائحة اتهام لعدم وجود أدلة بتاتا 20 مواطنا موضحا أن 36 اعتقلوا حتى اتمام الإجراءات القضائية بعد تقديم لوائح اتهام ضدهم بينهم 12 أسيرا تم محاكمتهم بأحكام حد أدنى عمل لصالح الجمهور والبعض الآخر سجن فعلي حد أقصى 42 شهر
وقال الحاج إن عدد القاصرين الذي اعتقلوا بلغ 20 قاصراً ما يؤكد اصرار الاحتلال على استمرار استهداف كل شرائح المجتمع في القدس لتمرير مخططاته وسياساته المعادية للشعب الفلسطيني
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |