الخميس | 25/06/2026 - 03:34 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام ـ فلسطين ـ قالت صحيفة هارتس العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي حولت 0.7 % مما اعتبرته اراضي الدولة للفلسطينيين في حين تم اعطاء المستوطنين 37% من أراضي الضفة لإقامة المستوطنات
وأضافت الصحيفة ان ما تسمى الادارة المدنية قدمت وثائق للمحاكم العسكرية تبين منها ان هناك 1.3 مليون دونم في الضفة تم الاعلان عنها اراضي دولة وهي ارض تم تسجيلها قبل عام 67 على اسم الحكومة الاردنية وعام 1979 قرر الاحتلال الاسرائيلي الاعلان عنها اراضي دولة من اجل الاستيلاء عليها لإقامة المستوطنات بعد ان كانت المحكمة العليا الاسرائيلية قد منعت الاحتلال من الاستيلاء على هذه الارض بحجج أمنية من اجل اقامة المستوطنات
وتشكل المستوطنات 30% من هذه الأراضي أي نحو (400 الف دونم) ومكاتب حكومية وبنية تحتية 11% (160 الف دونم) ومبان حكومية وأعمدة الشبكات الخلوية 7% (11 الف دونم) بينما تم تحويل 0.7% للفلسطينيين (8600 دونم)
واعترفت الادارة المدنية بان الاعلان عن هذه الأراضي كـاراضي دولة جاء لأسباب سياسية من اجل الاستيلاء عليها لبناء المستوطنات
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |