السبت | 27/06/2026 - 08:25 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام ـ فلسطين ـ حكمت محكمة صلح سلفيت شمال الضفة الغربية قبل أسبوع على الشاب أنس عواد بالسجن ستة أشهر بتهمة القدح بشخص وزير الاتصالات السابق مشهور أبو دقة.
وقال عواد إن المحكمة قضت بالحكم عليه دون وجود أي شهود على التهمة حيث رفع الوزير قضية عليه قبل ستة أشهر متهما إياه بالقدح.
وبين أن النيابة العامة اتهمته بالقدح بعبارات بذيئة للوزير على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لافتًا إلى أنه تفاجأ بالتهمة كونه لم يكتبها بينما وضع علامة "إعجاب" على صفحة تحمل اسم "لا لوزير الاتصالات".
وأشار إلى أن إحدى الصفحات في "فيسبوك" تكيل السباب على الوزير، مؤكدًا أنه لم يضع إعجاب على "البوست" الذي تحتوي ذم الوزير.
وأوضح عواد أن القضية رفعت عليه بعد أن قام بحملة تدعو لإقالة الوزير ولاقت إعجابًا كبيرًا.
واعتقل عواد لدى جهاز الأمن الوقائي مدة 17 يومًا واستدعي عشرات المرات وينوي عواد تقديم استئناف على الحكم.
واعتقلت الأجهزة الأمنية بالضفة مؤخرًا الصحفي ممدوح حمامرة في بيت لحم لأسابيع، كما حكمت المحكمة عليه بالسجن لعام بتهمة نشر صورة تمس الرئيس محمود عباس.
وأثار الحكم استياء شعبيًا، وأصدر عباس تعليماته بالعفو عن حمامرة والإفراج عنه من السجن الليلة الماضية.
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |