الخميس | 25/06/2026 - 01:50 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام ـ فلسطين ـ منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد الطلبة في منطقة واد بزيق في الأغوار بمحافظة طوباس من التوجه إلى مدارسهم بحجة إجراء مناورات عسكرية
وقال عماد تركمان ممثل واد بزيق إن قوات الاحتلال كثفت من تعزيزاتها العسكرية ومنعت المواطنين وطلبة المدارس من مغادرة منازلهم وباشرت بإجراء المناورات العسكرية منذ ساعات الصباح الباكر
وكانت سلطات الاحتلال أخطرت يوم الأربعاء الماضي نحو 100 عائلة في الأغوار الشمالية بالرحيل عن مساكنها لإجراء تدريبات عسكرية في مناطق سكناهم
وقال رئيس مجلس محلي وادي المالح عارف دراغمة إن جيش الاحتلال ابلغ تلك العائلات بإخلاء مساكنها بشكل مؤقت مشيرا إلى أن هذا الترحيل الإجباري سيدفع تلك العائلات إلى الخلاء
وأوضح أن قوات الاحتلال استهدفت الرعاة في أكثر من تجمع رعوي على امتداد مناطق وادي المالح الواسعة مؤكدا أن إجراء التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في ساحات المنازل سيعرض حياة السكان والمواشي للخطر
وكانت قوات الاحتلال أجبرت في وقت سابق من هذا العام السكان على ترك منازلهم والمبيت في العراء في ظروف جوية صعبة لعدة أيام بذريعة إجراء تدريبات عسكرية
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |