السبت | 27/06/2026 - 03:29 مساءاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - وقَّع رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية المُنتهية ولايته، العميد "يوآف مردخاي" على قرار يقضي بمصادرة 50 دونم من المناطق المحتلة في قرية "بيت إكسا" بالضفة الغربية، لصالح خط السكة الحديدية من القدس حتى تل أبيب.
وأشارت صحيفة هآرتس إلى أن القرار وُقِّع بتاريخ 3 نوفمبر، أي قبل يومين من ترك "مردخاي" مهامه في الإدارة المدنية.
وبحسب القرار، فإن "مردخاي" اقتنع بأن السيطرة على الأرض هي لصالح الجمهور، من أجل تعبيد طريق جيد لإنشاء خط سكة حديد، وأنه هناك قدرة لمُنشئي المشروع بدفع المطلوب والتعويض.
يشار إلى أن القرار يُصادر أرض بحوالي 20 دونم، والتي ستُستخدم كنفق يمر من خلاله القطار، وسيتم أيضا مصادرة 30 دونم ستُستعمل لتنظيم بناء النفق.
الجدير بالذكر أن قرية "بيت إكسا" القريبة من مستوطنة "مبشيرت تسيون" يعيش بها حوالي 1600 نسمة، والأراضي التي تم مصادرتها هي أراضي قروية بها قليل من أشجار الزيتون.
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |