الجمعة | 26/06/2026 - 12:26 مساءاً - بتوقيت القدس
وقال أحد المتدينين اليهود الذي اعتاد التسلل لقبر "يوسف" بشكل دائم: "بعد أن اتضح لنا أن مسئولية السيطرة على القبر أُعطِيت للفلسطينيين، فهمنا أنه يتوجب علينا العمل بطرق أخرى مع الشرطة الفلسطينية"
تلفزيون السلام - كشفت مجلة إسرائيلية النقاب عن قيام اليهود المتدينين الذين يريدون التسلل إلى قبر يوسف في نابلس، بدفع أموال للشرطة الفلسطينية ليغضوا البصر عنهم.
وأشارت إلى أنه حدث خلال الشهر الأخير عدة أحداث، تعاون خلالها اليهود المتدينين مع الشرطة الفلسطينية، دفع خلالها المتدينون للشرطة الفلسطينية مبلغ وصل إلى 100 شيكل.
وقال أحد المتدينين اليهود الذي اعتاد التسلل لقبر "يوسف" بشكل دائم: "بعد أن اتضح لنا أن مسئولية السيطرة على القبر أُعطِيت للفلسطينيين، فهمنا أنه يتوجب علينا العمل بطرق أخرى مع الشرطة الفلسطينية".
ولفتت المجلة الإسرائيلية إلى أن هذه الظاهرة الشاذة بدأت قبل شهر، حيث كان هناك سوء في العلاقات بين المتدينين والجيش في المنطقة.
وبدأ الحديث مع الشرطة الفلسطينية بواسطة متدين يهودي يتحدث اللغة العربية بطلاقة، والذي قال: "كانت هناك فترة معينة لم يحدث خلالها أي عملية تسلل للقبر بسبب الترتيبات مع الجيش الإسرائيلي، ولكن الجيش بعد ذلك منع الزيارة المتكررة إلى قبر يوسف".
وأضاف "ومع هذا استمرت وستستمر عملية الدخول إلى مقر قبر يوسف بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية"، وأكدت قيادة المركز في الجيش الإسرائيلي على أن تصرفات اليهود المتدينين واقعية وموجودة.
| الفجر | 03:54 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |