الأربعاء | 24/06/2026 - 10:56 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - فلسطين - كشف الموقع الالكتروني للقناة الثانية الإسرائيلية، ولأول مرة عن تقديم المحكمة العسكرية في يافا، لائحة اتهام وصفت بالخطيرة، ضد جندي نظامي يخدم في وحدة الحواسيب التابعة للجيش الإسرائيلي، تتهمه بنقل معلومات سرية جداً تمس بأمن "إسرائيل" إلى خارج حواسيب الوحدة وانتهاج تصرفات غير مسئولة.
وحسب لائحة الاتهام، فان الجندي المتهم قام بنقل معلومات سرية من حواسيب الوحدة التي يخدم فيها إلى حاسوبه الشخصي الموصول بشبكة الانترنت، كان من الممكن أن تؤدي للمس بأمن "إسرائيل" كون المعلومات المنقولة ذات قيمة سرية عالية ومن الممكن أن تساعد جهات معادية في شن هجوم سايبر ضد "إسرائيل".
وذكرت موقع القناة الثانية، أن التحقيق فتح في الأشهر الأخيرة وهو يجري وفق سرية تامة، عقب ورود معلومة استخبارية للشرطة العسكرية عن احتواء الحاسوب الشخصي للجندي المتهم على وثائق تتمتع بدرجة عالية من السرية.
وفي هذه الأيام تقوم الشرطة العسكرية بفحص ما إذا جرى انتقال هذه المعلومات إلى شبكة الانترنت المدنية، هذا ونقل الموقع عن محامية المتهم قولها : "أن موكلها ينفي التهم الموجهة إليه وانه حاول المس بأمن الدولة وان الأمور تمت من خلال حسن النية وهذا ما سيتم إثباته للمحكمة".
| الفجر | 03:53 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |