الأربعاء | 24/06/2026 - 10:54 صباحاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام ـ فلسطين ـ عبر نشطاء الاحتجاج الاجتماعي في "إسرائيل" عن غضبهم وخيبة أملهم من ردة فعل رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، على أشعل متظاهر إسرائيلي النار بنفسه مساء أمس السبت، خلال مظاهرة احتجاجية جرت في مدينة تل أبيب، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للاحتجاجات المطالبة بالعدل الاجتماعية في "إسرائيل".
ونقلت صحيفة هآرتس مساء اليوم الأحد عن النشطاء أن الحديث لا يدور عن شخص أضرام النار بنفسه كما قال رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" صباح اليوم، وإنما عن مشكلة واسعة تخص جميع أفراد الجمهور الإسرائيلي ولكن رئيس الحكومة يختار تجاهل الموضوع.
ومن جهتها عبرت منظمات إسرائيلية لحقوق الإنسان عن انزعاجها من تصريحات نتنياهو، حيث قال "اريك اشرمان" مدير منظمة حاخامات لأجل حقوق الإنسان: "كنت انتظر من رئيس الحكومة أن يصعق من وضع سلطات الرفاه المسئولة عن الوضع الاجتماعي للجمهور الإسرائيلي".
وأضاف: " الفحص الذي طلبه نتنياهو من وزارة الإسكان ومكتب الرفاه حول محاولة انتحار الإسرائيلي، إنما يجب أن يشمل جميع الإسرائيليين، وليس لشخص واحد فقط وان يصل لجميع متقدمي طلبات التأمين الوطني في الوزارة".
وتابع بقوله: "إن حكاية موشيه سيلمان (الإسرائيلي الذي احرق نفسه) ليست الأخطر، وللأسف هناك ألاف الأشخاص الذين هم في الشوارع أو على وشك أن يكونوا في الشوارع، وفي مقدمتهم الأربعين ألف شخص الموجودين على قائمة الانتظار من أجل الحصول مسكن".
وواصل القول : "يضاف إليهم الآلاف الذين لم تكتب أسمائهم في القائمة ولم يضفوا على أنهم مؤهلين للحصول على سكن، والناس اليوم يعيشون في دوار ولا يوجد لديهم مال لشراء شقة، و يجب أن يفتح نتنياهو عينيه وأنا اعتقد بأنه يعرف جيدا الوضع، وهو يختار تجاهل الموضوع".
| الفجر | 03:53 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |