الأربعاء | 24/06/2026 - 08:59 مساءاً - بتوقيت القدس
تلفزيون السلام - فلسطين : كشف مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إبراهيم صلاح عن حملة اعتقالات ستنفذها الأجهزة الأمنية خلال الساعات القادمة بحق العملاء الذين لم يسلموا أنفسهم خلال الحملة الوطنية لمواجهة التخابر التي تنتهي مساء اليوم الخميس.
وقال صلاح خلال موجة إذاعية مشتركة في اليوم الأخير لمهلة التوبة للمتخابرين إن لدينا كشوفات وأسماء جديدة لمتخابرين لم يسملوا أنفسهم حتى اللحظة، وأنه سيتم اعتقالهم خلال الساعات المقبلة في حل لم يتوبوا ويعودا إلى أحضان شعبهم قبل انتهاء الحملة التي أطلقتها الوزارة في 12 مارس الماضي.
وأوضح أن الأجهزة الأمنية شددت من إجراءاتها ومراقبتها على الأنفاق والحدود منعًا لهروب أي متخابر مع الاحتلال، مشيرًا إلى أنه لا يمكن اعتقال أي مواطن في إطار الشبهة أو العمالة إلا بعد اكتمال ملفه كاملًا ووصولنا إلى قناعة بأنه متخابر.
وأعلن أن الداخلية ألقت الأسبوع الماضي القبض على عدد من العملاء، مشيرًا في ذات الوقت إلى أن الذين سلموا أنفسهم خلال السنوات الأخيرة كانوا يعترفون بتخابرهم مع الاحتلال منذ اللحظة الأولى.
ودعا صلاح المتخابرين الذين لم يسلموا أنفسهم إلى استغلال الفرصة، قائلاً "باقي 12 ساعة لانتهاء مدة إغلاق باب التوبة والعودة لأحضان شعبكم حتى يتم العفو التام عنكم في إطار من الكتمان والسرية".
وأشار إلى أن العملاء هم ضحايا للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه ونكباته التي حلت بالشعب الفلسطيني منذ عام 1948 حتى يومنا هذا، حيث استغل الاحتلال كل النكبات لإسقاط المزيد من العملاء.
وذكر أن آخر متخابر سلم نفسه للأجهزة الأمنية ضمن الحملة الحالية وعاد لأحضان شعبه كان بالأمس، وهو الأن في إطار المعالجة الأمنية بعيدًا عن أي مقرات أمنية.
ورفض صلاح الإفصاح عن أعداد العملاء الذين سلموا أنفسهم خلال تلك الحملة، قائلًا "الاحتلال ينتظر عدد العملاء بشغف لذلك لا نعلن عن أعداد، لكن عدد الذين تابوا في هذه الحملة أكثر من الذين تابوا في الحملة الماضية عام 2010 والتي استمرت 3 شهور".
وتحدث عن أبرز أساليب الإسقاط المتمثلة في مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك وتويتر"، والجوالات، وكذلك استغلال حاجة المواطنين من خلال المعابر، وخصوصًا الطلاب والمرضى.
وأكد أن الداخلية وأجهزتها الأمنية لن تستجوب أي متخابر يُسلم نفسه داخل مقارها "إذا كانت التوبة صادقة"، مشددًا على أن الوزارة تسعى للقضاء على ظاهرة التخابر ومعالجتها شرعيًا وأمنيًا وقانونيًا واجتماعيًا.
وأضاف" أردنا لهذه الحملة أن تكون وطنية بامتياز يشارك فيها جميع أطياف وشرائح المجتمع الفلسطيني، كون التخابر خطيرة وهي هم الوطن أجمع"، لافتًا إلى أن الحملة ستتواصل في إطار فعالياتها التوعوية والتثقيفية.
وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من المواطنين بالقطاع تلقوا اتصالات من المخابرات الإسرائيلية من أجل إيقاعهم في العمالة، ولكنهم أخبروا الداخلية بفحوى تلك الاتصالات، مما يدل على وجود وعي كبير لديهم.
| الفجر | 03:53 |
| الظهر | 12:42 |
| العصر | 04:23 |
| المغرب | 07:50 |
| العشاء | 09:30 |